انتخاب معارض مصري على رأس نقابة الصحافيين

العالم 24صورة تم التقاطها في 4 أيار/مايو 2016 وفيها خالد البلشي (وسط) عضو مجلس إدارة نقابة الصحافيين المصرية ورئيس لجنة الحريات، يتظاهر مع الصحافيين خارج مقر النقابة في القاهرة © محمد الشاهد / اف ب/ارشيف

 انتُخب خالد البلشي المعروف بمواقفه المعارضة في مصر حيث يُحتجز عشرون صحافيا في السجن رئيسا لنقابة الصحافيين التي أعلنت النبأ في ساعة مبكرة من صباح السبت، في ما وصفته وسائل الإعلام المستقلة القليلة بأنه “جرعة أمل”.

أعلنت النقابة أنه تم بأغلبية 2450 صوتا من أصل 5062 صوتا انتخاب خالد البلشي رئيس تحرير موقع درب الإخباري المحظور الدخول إليه في مصر.

وعلقت على الفور على تويتر لينا عطا الله، رئيسة تحرير صحيفة مدى مصر الإلكترونية، وهي أيضًا من بين مئات المواقع الإخبارية التي حجبتها السلطات، إنها “جرعة أمل”.

وكتبت “انتخابات مهنية لها طعم خاص في عالم الانتخابات والتمثيل والفوز. يعني ما فيش تمثيل مقنع في انتخابات عامة ودائمًا في حالة اضطرار في الاختيار. ولكن فيه وضوح أكثر، فيه مين ممكن يمثلنا مهنيا وما فيش أحسن من خالد البلشي لتمثيلنا اليوم. مبروك لنا وللجميع جرعة الأمل”.

وُجهت إلى ثلاثة من صحافيي مدى مصر تهمة “الإساءة” لنواب وسيخضعون قريبًا للمحاكمة.

كان البلشي على وجه الخصوص في طليعة تحرك نادر في أيار/مايو 2016. داهمت الشرطة حينها على نحو غير مسبوق نقابة الصحافيين وأوقف صحافيان مطلوبان بتهمة “التحريض على التظاهر” ضد السلطات.

العالم 24

فرنس انتير 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...