مسابقة رمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم لفائدة تلامذة الكتاتيب القرآنية

العالم24, نظم المجلس العلمي المحلي لكلميم، اليوم الأحد بالمسجد الأعظم، مسابقة رمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم الخاصة بتلامذة الكتاتيب القرآنية ذكورا وإناثا أقل من 16 سنة.

 

وتندرج هذه المسابقة القرآنية، التي أقيمت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، في إطار برنامج خاص بشهر رمضان الأبرك 1444هــ، يتضمن مجموعة من الأنشطة منها تنظيم مسابقات في القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والسيرة النبوية.

 

وعرفت هذه المسابقة مشاركة أزيد من 40 متباريا تأهلوا عن مسابقات إقصائية محلية أجريت بعدد من الكتاتيب القرآنية أشرف عليها محفظو ومحفظات هذه الكتاتيب بكلميم.

 

وشملت شروط المشاركة في المسابقة حفظ سبعة أحزاب الأخيرة من القرآن الكريم والإلمام بقواعد التجويد والقراءة.

 

وأسفرت نتائج هذه المسابقة عن تتويج معاذ محفوظ من كتاب المعهد العلمي التابع للمسجد الأعظم بالمرتبة الأولى، يليه كل من ادريس أكرم ومحمد الفيلالي، على التوالي في المركزين الثاني والثالث، وهما من كتاب “الرحمة” التابع لمسجد الرحمة.

 

وأكد ابراهيم بوعدي، عضو المجلس العلمي المحلي لكلميم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه المسابقة القرآنية يندرج في إطار الأنشطة الرمضانية التي ينظمها المجلس كل سنة بمناسبة شهر رمضان الأبرك ومنها مسابقات لفائدة الأطفال رواد الكتاتيب القرآنية أقل من 16 سنة.

 

وأبرز أن هذه المسابقة تأتي في إطار العناية بالقرآن الكريم وتشجيع هؤلاء التلاميذ على التعلق بالذكر الحكيم وحفظه، وكذا تحفيز وتشجيع المحفظات والمحفظين الذين يسهرون على تحفيظ هؤلاء الأطفال القرآن الكريم .

 

في السياق ذاته، وبالموازاة مع هذه المسابقة، احتضن مسجد مولاي رشيد ببويزكارن (40 كلم عن كلميم)، مسابقة قرآنية مماثلة شارك فيها تلامذة الكتاتيب القرآنية ذكورا وإناثا أقل من 16 سنة.

 

واحتل المرتبة الأولى في هذه المسابقة حسناء مدينات من كتاب “إنيرن” بآيت بوفولن، يليها يوسف لترياج من كتاب المسجد العتيق بتيمولاي ازدار، ثم مصطفى الإدريسي من كتاب المسجد العتيق بتكانت.

 

واختتمت أطوار هاتين المسابقتين بتوزيع جوائز تشجيعية على الفائزين بالمراتب الأولى.

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر:  alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...