وزير الصحة يشدد على تأمين خدمات صحية عالية الجودة لحجاج بيت الله الحرام

ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة، حفل استقبال أعضاء البعثة الصحية المكلفة بتغطية الحجاج المغاربة خلال موسم الحج 1445 هـ/ 2024 م، بتعليمات سامية من الملك محمد السادس.

وأكد آيت الطالب في كلمته خلال الحفل على أهمية مهمة أعضاء البعثة الصحية ودورهم الحيوي في خدمة ضيوف الرحمن وحثهم على الالتزام بالتفاني وروح المسؤولية، مشيراً إلى أنهم سفراء لبلدهم ويجب أن يؤدوا مهمتهم بكل جدية وإخلاص.

وأكد الوزير على أهمية العمل الوقائي قبل العلاجي، مشدداً على ضرورة توعية الحجاج بأهمية الوقاية من الأمراض وتقديم الرعاية الصحية الأولية عند الحاجة، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم خلال فترة إقامتهم.

وأشار الوزير إلى جهوزية الوزارة لتأمين جميع المستلزمات الصحية اللازمة للحجاج خلال فترة إقامتهم بالديار المقدسة، مشدداً على أنه تم تخصيص مراكز صحية ثابتة وفرق متنقلة لتلبية احتياجاتهم الطبية بكل فعالية وسرعة.

 

وأخيراً، أعرب الوزير عن ثقته في قدرة أعضاء البعثة على أداء مهمتهم بكفاءة واحترافية، مؤكداً على استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم اللازم لهم لضمان تقديم خدمات صحية عالية الجودة للحجاج المغاربة.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...