مكتب التكوين المهني ولافارج هولسيم المغرب يوقعان اتفاقية لتطوير التكوين في قطاع البناء

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ولافارج هولسيم المغرب، اليوم الخميس، اتفاقية إطار تهدف إلى تطوير العروض التكوينية لتلبية احتياجات مهنيي قطاع البناء.

تهدف الاتفاقية إلى توفير تكوينات مؤهلة في مجالات مثل النظافة والسلامة والبيئة، بالإضافة إلى تطوير كفاءات المهنيين في مجالات مواد البناء وأساليب التشغيل الحديثة.

وستستفيد لافارج هولسيم المغرب من خبرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في تطوير برامج تكوينية لموظفيها وشركائها في قطاع البناء.

كما ستشمل الشراكة تنظيم قوافل تكوينية وندوات لتعزيز السلامة في أماكن العمل واستخدام أساليب التشغيل الجديدة في الأشغال الكبرى والبناء.

ومن المخطط تدريب 4000 مهني في مجال البناء على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بهدف تعزيز المهارات المهنية وتوفير فرص العمل.

وفي كلمتها، أكدت السيدة لبنى طريشة على أهمية هذا التكتل الإستراتيجي في تعزيز كفاءات الشباب وتمكينهم من التكوينات الملائمة لسوق العمل، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى تطوير منظومة للإدماج المهني.

من جهته، أعرب المدير العام للافارج هولسيم المغرب، خوسي أنطونيو بريمو، عن سعادته بتعزيز الشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيسهم في تنمية الكفاءات والاستثمار في الموارد البشرية.

وشدد بريمو على أهمية تدريب موظفي المقاولات لمواجهة التحديات المستقبلية، وأشار إلى التزام لافارج هولسيم المغرب بتطوير تكنولوجيا البناء في المملكة.

وتأتي هذه الشراكة في إطار التزام مكتب التكوين المهني ولافارج هولسيم المغرب بتعزيز قدرات المهنيين وتوفير فرص التكوين الملائمة لسوق العمل.

 

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...