مسابقة الطوابع والمسكوكات في دورتها السابعة.. تخليد لتراثنا الثقافي

تنظم ودادية الطوابعية والمسكوكات المغربية في الفترة الممتدة من 23 إلى 26 مايو 2024 المسابقة الوطنية السابعة للطوابعية والمسكوكات تحت شعار “ذاكرة وتراث عبر الطوابع والنقود” بالمركز الثقافي الأكدال، الواقع في زنقة الأمير عبد القادر بالرباط.

ويبدأ الحدث يوم الأربعاء 22 مايو بتهيئة المنصات وإعداد إطارات العرض، وتركيب مجموعات الطوابع البريدية، استعدادًا لاستقبال الزوار في الأيام اللاحقة.

أما يوم الخميس 23 مايو سيشهد افتتاح المعرض رسميًا، مع بدء عملية تقييم المجموعات من قبل الحكام، إلى جانب فتح نقطة بيع بريد المغرب. كما يتم استقبال الأطفال للمشاركة في الفعاليات.

وفي يوم الجمعة 24 مايو، يستمر المعرض في استقبال الزوار، مع فتح نقطة البيع البريدي لزيارة الجمهور، كما يقام مأدبة غداء على شرف المشاركين، وتُقدم محاضرات تثقيفية حول تاريخ الطوابع والعملات.

وفي اليوم الأخير، يوم السبت 25 مايو، سيتم استكمال فعاليات المعرض مع فتح نقطة البيع البريدي لزيارة حرة وحصة توقيعات وتقديم الكتب من قبل المؤلفين. كما يتم اختتام التقييم من قبل لجنة التحكيم والإعلان عن النتائج الرسمية وتسليم الجوائز وشهادات المشاركة في حفل رسمي.

وعن يوم الأحد 26 مايو، يُفتح المعرض لليوم الرابع والأخير، حيث يتم استعراض أبرز القطع المعروضة قبل إغلاق المعرض بشكل نهائي.

ويمثل هذا الحدث فرصة لتخليد تراثنا الثقافي من خلال الطوابع والمسكوكات، وتسليط الضوء على أهميتها في توثيق تاريخنا وثقافتنا للأجيال القادمة.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...