إطلاق منصة رقمية لتسهيل حصول الأشخاص في وضعية إعاقة على البطاقة الخاصة بهم

أعلنت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عن إطلاق منصة رقمية تهدف إلى تسهيل عملية تقديم الطلبات للحصول على “بطاقة شخص في وضعية إعاقة” وتدبير مسطرتها.

ةتأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ مشروع المرسوم رقم 2.22.1075 الذي ينص على إحداث هذه المنصة الرقمية، والذي يهدف إلى توفير بيئة إلكترونية تسهل وتسرع عملية طلب وتدبير البطاقة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع سيتم تنفيذه بمبدأ التدرج، حيث سيتم تطبيقه في مرحلة أولى في بعض الأقاليم والعمالات في إحدى الجهات، ثم سيتم تعميمه لباقي مناطق المملكة.

وبموجب هذا المرسوم، سيتم تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على بطاقة تعريف خاصة بهم، مما يسهل عليهم الوصول إلى الخدمات والمرافق التي تتطلب هذه البطاقة.

ويأتي هذا التدبير في إطار الاهتمام الذي توليه السلطات المغربية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتنفيذا للتزامات الوطنية والدولية في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقد أشادت الوزارة بالجهود المشتركة التي بذلها جميع الجهات المعنية والمجتمع المدني، بما في ذلك جمعيات الإعاقة والمؤسسات الصحية والخبراء، لإعداد هذا المشروع وتنفيذه، مؤكدة على أهمية العمل التشاركي في تحسين ظروف ومعيشة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...