مدرب اسكتلندا يعلن استقالته قب خروج فريقه من دور المجموعات لكأس العالم 2026

أنهى ستيف كلارك مسيرته على رأس العارضة الفنية للمنتخب الاسكتلندي، بعدما أعلن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم رحيله عن منصبه عقب فشل الفريق في تجاوز دور المجموعات من كأس العالم 2026.

وأوضح الاتحاد أن كلارك قرر وضع حد لتجربته التي امتدت لسبع سنوات مع المنتخب الأول، مؤكدا أن المدرب اختار الرحيل بعد المشاركة في النهائيات العالمية، التي شكلت أول ظهور لاسكتلندا في كأس العالم منذ نسخة 1998.

وجاء خروج المنتخب الاسكتلندي من البطولة بعد تعقد حسابات المجموعة الثالثة عشرة، إثر فوز كرواتيا على غانا، ما أنهى آمال رفاق كلارك في التأهل ضمن أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.

وكانت اسكتلندا قد استهلت مشوارها بانتصار على هايتي بهدف دون رد، قبل أن تتلقى الخسارة بالنتيجة ذاتها أمام المغرب، ثم سقطت أمام البرازيل بثلاثية نظيفة.

ورغم جمعه ثلاث نقاط في دور المجموعات، حُرم المنتخب الاسكتلندي من مواصلة الرحلة بسبب فارق الأهداف، ليختتم مشاركته المونديالية بالإقصاء، فيما يغادر ستيف كلارك منصبه بعد فترة قاد خلالها المنتخب إلى العودة للمحفل العالمي بعد غياب طويل.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...