تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، مع استمرار أجواء حارة بعدد من مناطق المملكة، خاصة من الأحد إلى غاية الأربعاء.
وأفادت المديرية، في نشرة إنذارية، بأن درجات الحرارة المرتقبة ستتراوح ما بين 38 و42 درجة، وقد تصل إلى 45 درجة ببعض المناطق، لاسيما بعمالات وأقاليم واد الذهب، أسا الزاك، السمارة، طانطان، تارودانت، تزنيت، سطات، قلعة السراغنة، مراكش، الرحامنة، فكيك، جرادة، اليوسفية، بني ملال والفقيه بن صالح.
كما يُرتقب تسجيل طقس حار بعدد من المناطق الأخرى، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 40 و43 درجة بكل من عمالات وأقاليم سيدي بنور، خنيفرة، فاس، مولاي يعقوب، تاونات، وزان، سيدي قاسم، سيدي سليمان، خريبكة والصويرة.
وأضاف المصدر ذاته أن موجة الحر ستشمل أيضا مناطق إضافية بدرجات حرارة تتراوح بين 42 و45 درجة، من بينها القلعة السراغنة، الرحامنة، اليوسفية، بني ملال، الفقيه بن صالح، واد الذهب، أسا الزاك، السمارة، طاطا، تارودانت، أوسرد، سطات، شيشاوة ومراكش.
ودعت المصالح المختصة المواطنين إلى توخي الحيطة، خاصة خلال فترات ارتفاع الحرارة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.
