المصادقة على برنامج عمل يشمل 185 مشروعا سيكلف أكثر من 24 مليار درهم بطنجة

العالم24, خلال الدورة العادية لشهر فبراير التي تم عقدها يوم أمس الأربعاء 7 فبراير 2024 بطنجة، صادق مجلس الجماعة على برنامج عمل خلال الفترة الممتدة ما بين 2022 – 2027.

مشروع عمل الجماعة يعد وثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المقرر أو المزمع إنجازها بتراب الجماعة، يتضمن 16 برنامجا و185 مشروعا، وينتظر أن تبلغ كلفته الإجمالية أزيد من 24 مليار و661 مليون درهم.

كما أن البرنامج يرتكز على على خمسة محاور استراتيجية أساسية، تهم الحكامة والتسويق الترابي، والتنمية الثقافية والرياضية، والجماعة المنفتحة والإدماج الاجتماعي، والتنمية الاقتصادية والمبادرات المستدامة، وتنمية المجال العمراني وتعزيز المرونة الترابية.

المصادقة تضمنت أيضا مشاريع مقررات تتعلق بإعطاء الصلاحية لشركة أمانديس، لاقتناء أو نزع ملكية عقارات لوضع وتقوية محولات كهربائية وبناء خزان للماء الصالح للشرب، إلى جانب الدراسة والمصادقة على تسمية الشوارع والأزقة وتخطيط حدود الطرق العامة.

فضلا عن المصادقة على اتفاقية من أجل دعم البرامج التعليمية لفائدة نزلاء المؤسستين السجنيتين الكائنتين بجماعة طنجة، واتفاقية شراكة من أجل استكمال تهيئة وتجهيز مركز الطب الشرعي بطنجة، واتفاقية تتعلق بالتسوية العقارية لمشروع المركز الطبي للقرب بحي المرس أشناد بمدينة طنجة، واتفاقية تتعلق بتنفيذ برنامج إعادة تأهيل وتعزيز حماية الغابات من الحرائق بمدينة طنجة، إضافة إلى ملحق اتفاقية حول تمويل عمليات الصيانة لنظام كاميرات المراقبة المثبتة بالفضاء العام وكذا مستلزمات البنية التحتية الشبكاتية والكهربائية المرتبطة بها.

كما تمت المصادقة أيضا على مشروع دفتر التحملات لدعم الجمعيات الاجتماعية والثقافية والرياضية، إضافة إلى من دراسة عريضة مقدمة من طرف جمعية حركة الشباب الأخضر حول وقف كافة أشكال قتل وإعدام الكلاب الشاردة.واختتم المجلس مداولاته، بتدارس خمسة مشاريع تهم قطاع المرافق العمومية والخدمات، ويتعلق الأمر بتحيين مشروع دفتر التحملات المتعلق بالاحتلال المؤقت للشواطئ التابعة لنفوذ جماعة طنجة، وإعادة توظيف سوق الماشية التابع لجماعة طنجة والمتواجد بمنطقة سيدي احساين، ومشروع دفتر التحملات المنظم لاستغلال السوق الأسبوعي بمنطقة سيدي إحساين، واتفاقية شراكة من اجل تنفيذ برنامج تأهيل الاحياء الناقصة التجهيز بجماعة طنجة وادماجها بالنسيج الحضري المنظم.

 

 

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...