رئيس الحكومة يؤكد على إنجازات “ثورة اجتماعية” في التغطية الصحية والدعم الاجتماعي

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن الولاية الحكومية شهدت تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” من خلال توسيع نطاق التغطية الصحية الإجبارية والدعم الاجتماعي.

وخلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، أشار أخنوش إلى جهود الحكومة في تنفيذ التوجيهات الملكية لتوسيع التغطية الصحية وضمان الدعم الاجتماعي لجميع الفئات، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي والمادي.

أكد أن الحكومة اعتمدت رؤية استراتيجية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة لكل المواطنين، ونجحت في تنفيذ التأمين الإجباري عن المرض لأكثر من 10 ملايين مواطن، بتكلفة سنوية تقدر بحوالي 9.5 مليار درهم.

وأوضح أن تحقيق هذا الهدف استدعى إعداد وتحصين الإطار العملي والزمني والميزانياتي للورش الملكية للدعم الاجتماعي، وتحديد شروط تنزيله واستكمال المنظومة لاستهداف المستفيدين.

وأشار إلى تسجيل أكثر من 3.5 مليون أسرة تستفيد من الدعم الاجتماعي، ما يعكس الإقبال الكبير على البرامج الاجتماعية المقدمة من الحكومة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى توفير الدعم الاجتماعي لقطاع الإسكان، حيث تم قبول حوالي 90% من الطلبات المقدمة، مما سيساهم في تحسين ظروف عيش العديد من الأسر.

وبهذه الإنجازات، يرى أخنوش أن الحكومة قد حققت “إنجازات تضاهي ما تقوم به دول جد متقدمة في المجال الاجتماعي”، مما يعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لجميع المواطنين.

 

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...