مدينة الريش.. تنظيم قافلة صحية تقدم خدمات مجانية لفائدة الساكنة

قام المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت، اليوم الأربعاء موافق 24 أبريل 2024، مرفوقا بالكاتب العام لعمالة إقليم ميدلت، ورئيس المجلس الإقليمي، المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بميدلت بالنيابة، ورئيس المجلس العلمي المحلي، رؤساء المصالح الأمنية و مدير مستشفى القرب بالريش، ورؤساء المصالح الخارجية، و المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، بزيارة تفقدية للقافلة الصحية الجراحية المجانية المنظمة بمستشفى القرب بالريش المنظمة من طرف جمعية”AMDAM”، بتنسيق و تعاون مع عمالة إقليم ميدلت و المجلس الإقليمي لميدلت والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، و مجلس جماعة الريش.

وخلال هذه الزيارة قام عامل الاقليم والوفد المرافق له بزيارة مختلف أجنحة مستشفى القرب بالريش،حيث قُدمت له وللوفد الرسمي، شروحات من طرف القائمين و المشرفين على هذه القافلة الطبية، والتي و همت مختلف الخدمات المقدمة، وكذا عدد المستفيدين المرجح استفادتهم من هذه التدخلات الجراحية، مع العلم أن عملية تسجيل المرضى انطلقت منذ الأسبوع الماضي.

ويشارك في هذه القافلة الصحية، فريق طبي فرنسي ،إضافة إلى أطباء و أطر مستشفى القرب بالريش، حيث تم الإطلاع على سير العمليات الجراحية التي استفادت منها ساكنة مدينة الريش والنواحي في تخصصات الجراحة العامة (مرارة ، فتق، جراحة صغرى……)، وكذا جراحة الأطفال.

و تهدف هذه الحملة الصحية إلى تقريب و تجويد الخدمات الصحية المقدمة لساكنة مدينة الريش و المناطق المجاورة، تماشيا مع توجيهات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الداعية إلى تقريب الخدمات الصحية و تجويدها. كما تجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة الصحية انطلقت مند 22 من هذا الشهر و تستمر إلى غاية 27 منه.

 

المصدر : Alalam24

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...