واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لكييف بقيمة مليار دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن خطوة جديدة في دعمها لأوكرانيا، حيث أعلنت عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة مليار دولار، بهدف تعزيز قدرات الدفاع الخاصة بها.

وفي بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكي، أوضحت الوزارة أن هذه الحزمة تتضمن صواريخ الدفاع الجوي، والذخائر العنقودية، والقذائف المدفعية، ومركبات مدرعة، بالإضافة إلى أسلحة مضادة للدروع، بهدف تعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا ومساعدتها في حماية أراضيها وشعبها.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي على استمرار التزام الولايات المتحدة بالعمل مع التحالف الذي تقوده لتقديم الدعم للقوات الأوكرانية، مؤكداً التزام الحكومة الأمريكية بتقديم الدعم الحاسم لأوكرانيا في مواجهة التحديات التي تواجهها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الولايات المتحدة الرامية إلى دعم الشركاء والحلفاء في المنطقة، وتعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين، في ظل التوترات القائمة والتحديات الأمنية المتزايدة في المنطقة.

ويعكس هذا الإعلان التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكات الإستراتيجية وتقديم الدعم للشعوب والدول التي تواجه تحديات أمنية واقتصادية، في مسعى لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...