الحكومة المغربية تؤكد التزامها بدعم الأسرة في مختلف السياسات العمومية

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، على أهمية وجود الأسرة المغربية في صلب السياسات العمومية المتبعة.

وأشار بايتاس خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة إلى أن البرامج والمشاريع الحكومية، ومنها التغطية الصحية والدعم الاجتماعي ودعم السكن، تستهدف بشكل أساسي الأسرة المغربية، مؤكداً على اندماج الحكومة في هذه السياسات العمومية.

وأوضح الوزير أن الحكومة تخصص مبالغ مهمة جداً سنوياً لتنفيذ هذه التدخلات، حيث رصدت هذا العام حوالي 25 مليار درهم للدعم الاجتماعي ونحو 10 مليارات درهم للتغطية الصحية و10 مليارات درهم لدعم السكن، بالإضافة إلى مجموع ميزانية قطاعي الصحة والتعليم معا والتي بلغت حوالي 107 مليار درهم.

وأكد بايتاس أن هذه المبالغ المخصصة تأتي ضمن سياسات عمومية واضحة ودقيقة تستهدف تحسين وضع الأسرة المغربية، مشيراً إلى أنها جزء من مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمحاربة التضخم وتحسين مستوى المعيشة في البلاد.

ويركز التأكيد على دعم الأسرة وتحسين ظروفها على أهمية السياسات الاجتماعية والاقتصادية التي تنتهجها الحكومة المغربية لضمان الاستقرار والتنمية المستدامة في المملكة.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...