وزارة الفلاحة تستعد لاستيراد 600 ألف رأس من الأضاحي

في إطار الاستعدادات الضخمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، كشف السيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن جهود مكثفة تبذلها الحكومة المغربية لضمان سلامة المنتجات الزراعية المقدمة في هذه المناسبة الدينية الهامة.

وأكد السيد صديقي في إطار جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن الوزارة قامت بتقييم توقعات العرض والطلب لهذا العيد، مشيرًا إلى تسجيل وصول 214 ألف وحدة تسمين أغنام، وترقيمها اعتبارًا من شهر مارس الماضي، وتصل حاليًا إلى 3 ملايين رأس.

وفي سياق متصل، أوضح السيد صديقي أنه تم إنشاء 64 سوقًا مؤقتة على مستوى البلاد لبيع أضاحي العيد، مع منح دعم للاستيراد وتخفيض الرسوم الجمركية على القطيع المستورد خلال فترة محددة.

وأضاف الوزير أن الحكومة تتابع بعناية الجانب الصحي للأغنام المقدمة للذبح، مع مراقبة سلامة مياه توريد القطيع والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية. كما شدد على أهمية تطبيق معايير جديدة للاستيراد تضمن سلامة المنتجات المستوردة.

وفي نهاية جلسته، أشار السيد صديقي إلى استمرار تقديم الدعم والرعاية للقطاع الفلاحي، مؤكدًا أن الحالة الصحية للأغنام المقدمة للذبح تظل جيدة، وأن فتح باب الاستيراد يعتبر حلاً مؤقتًا يساهم في ضمان استقرار الأسعار خلال هذه المناسبة الدينية المباركة.

 

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...