المغرب يجعل كرة القدم محوراً لترويج السياحة

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن خطة جديدة لوضع كرة القدم في صلب استراتيجيته الترويجية، بهدف تعزيز إشعاع وجاذبية وجهة المغرب السياحية. وجاء هذا الإعلان على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط.

وأشار المكتب إلى أهمية كبيرة لكرة القدم في جذب انتباه منظمي الرحلات الفرنسيين والعالميين، نظراً للإنجازات البطولية التي حققها المنتخب المغربي والتي حازت على اهتمام واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لتقرير “المغرب الاقتصادي”.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الاتفاق الاستراتيجي الذي تم توقيعه بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمكتب الوطني المغربي للسياحة في يونيو 2023، لترويج وجهة المغرب عبر كرة القدم حتى عام 2030.

تهدف هذه الخطوة إلى استغلال شعبية كرة القدم لتعزيز السياحة في المغرب، وتعزيز صورتها لدى السياح الأجانب، تحت شعار “المغرب أرض الأنوار”.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود التي تبذلها المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، بعد إعلان الملك محمد السادس عن الترشح المشترك لتنظيم البطولة مع كل من إسبانيا والبرتغال.

بهذه الخطوات الاستراتيجية، يبدو أن المغرب يسعى إلى تحويل عشق الجماهير لكرة القدم إلى فرصة لترويج السياحة، مما يعزز مكانتها كوجهة سياحية متميزة على الساحة العالمية.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...