مباحثات الصديقي مع نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي لتعزيز التعاون الفلاحي

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، محادثات مع نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفاروفا، خلال زيارتها إلى مدينة مكناس، وذلك على هامش المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة.

فيما تمثلت هذه المحادثات في فرصة لاستعراض وتقييم مختلف جوانب التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الفلاحة، والابتكار، والبحث العلمي، والتكنولوجيا.

وأكدت كوفاروفا على وجود تحديات مشتركة تواجه البلدين مثل الجفاف والتغير المناخي، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات البحث والابتكار والتعليم العالي والتكوين.

من جهته، أشاد وزير الفلاحة المغربي بالتطورات اللافتة التي تشهدها جمهورية التشيك في مجال التكنولوجيا المتقدمة وبرامج البحث والابتكار في القطاع الفلاحي، خاصة في مجال إنتاج الحبوب، وأكد صديقي أن البلدين يتكاملان تماما في مجالات التعاون الفلاحي.

وتأتي هذه المحادثات في إطار الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، التي تشهد مشاركة نحو 70 بلداً، وتقدم برنامجاً غنياً يتضمن 40 ندوة ومائدة مستديرة حول مواضيع هامة ذات راهنية، مع توقع وصول أكثر من 950 ألف زائر لحضور هذه التظاهرة الفلاحية الهامة.

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...