“غوغل” تعلن عزمها رفع مستوى الأمان بتطبيقات “أندرويد”

العالم24, أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية “غوغل”، عن عزمها رفع مستوى الأمان في تطبيقات “أندرويد” المختلفة عبر تسهيل دعم مفاتيح المرور “Passkeys” بها.

 

وذكرت “غوغل” عبر مدونتها الرسمية للمطورين، إن نظام “أندرويد” سيحتوي على واجهة برمجة تطبيقات “API” لما تطلق عليه “مدير الاعتماد” (Credential Manager)، من أجل تخزين وإدارة أسماء المستخدمين وكلمات السر ومفاتيح المرور، وسيكون متاحا للمطورين بداية من شهر نونبر المقبل.

 

وكانت شركة التكنولوجيا الأمريكية، قد أتاحت “مدير الاعتماد” للاختبار على مدار الأشهر الماضية، وهو مسؤول عن إدارة المصادقة البيومترية لمفاتيح المرور وكلمات المرور التقليدية بالإضافة إلى تسجيل الدخول بالهوية الموحدة تحت مظلة واحدة في نظام “أندرويد”.

 

وأشارت “غوغل” إلى أنها أوقفت العديد من واجهات برمجة التطبيقات المرتبطة بعمليات المصادقة والتحقق من هوية المستخدمين، بحيث سيتعين على المطورين فقط الاتصال بمدير الاعتماد الجديد لمصادقة المستخدمين.

 

ومن المنتظر أن يمكن هذا التغيير مطوري تطبيقات “أندرويد”، بتقديم دعم أفضل للمصادقة في نظام “أندرويد 14” عبر مفاتيح المرور التي توفر للمستخدمين تسجيلات دخول اعتمادا على المصادقة البيومترية والتحقق من الهوية من خلال بصمات الأصابع أو مسح الوجه كبديل لكلمات المرور التقليدية، كما تخفف ميزة مفاتيح المرور عناء نسيان كلمات المرور التقليدية أو سرقتها.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...