​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

الرباط.. هيئة الأمم المتحدة تنسق مع الدرك الملكي ووزارة الداخلية لمحاربة العنف   

العالم24, نظمت هيئة الأمم المتحدة يومه الأربعاء 30 نونبر بمدينة الرباط، في الساعة التاسعة والنصف صباحا بفندق فرح، يوما دراسيا وتحسيسيا بأهمية المساواة بين الجنسين بالمغرب.

 

وذلك بشراكة مع  كل من القيادة العليا للدرك الملكي ووزارة الداخلية وفقا لمقتضيات القانون رقم 13-103 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء.

 

وجاء هذا اليوم الدراسي التحسيسي في خضم الحملة العالمية للقضاء على العنف المتعلق بالنوع الاجتماعي، حيث امتدت هاته الحملة التحسيسية  من 25 نونبر الذي يصادف “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة”، إلى غاية  10 دجنبر، الذي يعتبر “اليوم العالمي لحقوق الإنسان”.

 

وقد اعتمد هذا اليوم الدراسي، على صيغتين في الأجرأة: صيغة حضورية والأخرى عن بعد.

وقد ركزت المداخلات، على ضرورة تعزيز أمثلة لفهم واستيعاب مقتضيات القانون السالف الذكر، وخاصة المادة 10 منه، زد على ذلك تدخل أعضاء خلايا التكفل بالنساء التابعة للدرك الملكي.

 

هذا، وأكد جل المتدخلين على أهمية التعاون بين هيئة الأمم للمساواة بين الجنسين والدرك الملكي، والتي تعتبر فرصة سانحة لتعزيز قدرات الدرك الملكي في  مجال التكفل بالنساء ضحايا العنف.

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح الدرك الملكي تبذل مجهودات نوعية ومرموقة منذ البدء بتفعيل القانون 13-103، بغية ضمان التفعيل الأمثل لجميع لمقتضياته، وبالأخص المادة 10 منه، حيث تم بموجبها تفعيل ووضع عدة خلايا لامركزية، بهدف التكفل بجميع النساء والفتيات ضحايا العنف على مستوى جميع الوحدات الترابية للقطاعات المعنية.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...