أنهت المصالح الأمنية بمدينة الجديدة، صباح الإثنين، حالة من القلق التي عاشتها أسرتان عقب اختفاء طفلين ينحدران من إقليم سيدي بنور، بعدما تم العثور عليهما في ظروف مكنت من إنهاء عملية البحث التي استمرت لساعات.
وكانت السلطات المحلية والأمنية قد باشرت تحركات مكثفة فور توصلها بإشعار حول وجود طفلين برفقة شخص بالغ داخل منزل بحي المسيرة، وسط مخاوف وتساؤلات بين سكان المنطقة، ما دفع مختلف الأجهزة المختصة إلى التدخل بسرعة للتحقق من ملابسات الواقعة.
وبتنسيق بين مختلف المصالح الأمنية، تم تحديد مكان وجود الطفلين، قبل أن يغادر الشخص الذي كان برفقتهما المكان قبيل وصول العناصر الأمنية، الأمر الذي استدعى فتح أبحاث وتحريات للكشف عن تفاصيل القضية والظروف المحيطة بها.
وأسفرت العملية عن العثور على الطفلين وهما في حالة صحية جيدة، حيث جرى تأمينهما وتسليمهما إلى أفراد أسرتيهما بعد فترة من الانتظار والقلق منذ الإعلان عن اختفائهما.
وتشير المعطيات الأولية إلى أن الطفلين كانا قد انتقلا من سيدي بنور نحو مدينة الجديدة قبل أن يتم العثور عليهما، في وقت تواصل النيابة العامة المختصة إشرافها على الأبحاث الجارية لتحديد جميع الملابسات المرتبطة بالواقعة.
