تمكنت عناصر الوقاية المدنية التابعة لمركز تيزي نيسلي بإقليم بني ملال، من إنقاذ شخص ينحدر من مدينة الصويرة، بعدما ظل عالقاً لساعات طويلة بمنطقة جبلية وعرة بجماعة بوتفردة.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المعني بالأمر فقد طريقه أثناء عبوره المسالك الجبلية بمنطقة “تافزة”، ليجد نفسه محاصراً وسط تضاريس صعبة حالت دون تمكنه من مواصلة السير أو العودة إلى المكان الذي انطلق منه.
واضطر الشخص إلى قضاء ليلة كاملة في العراء، في ظروف قاسية اتسمت بالعزلة وصعوبة المنطقة، قبل أن ينتبه عدد من الرعاة إلى نداءات الاستغاثة التي أطلقها، ليتم إشعار السلطات المحلية التي سارعت إلى تعبئة فرق الإنقاذ.
وباشرت عناصر الوقاية المدنية عملية تدخل دقيقة وسط منحدرات ومسالك جبلية شديدة الوعورة، حيث تطلب الوصول إلى مكان تواجد العالق مجهودات كبيرة واستعمال وسائل وتقنيات خاصة لتجاوز الإكراهات الطبيعية.
وبعد ساعات من البحث والعمل الميداني، تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إلى الشخص وإخراجه من المنطقة، قبل تسليمه إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وخلفت العملية إشادة واسعة بجهود عناصر الوقاية المدنية، وبجاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة والتدخل في المناطق الجبلية الصعبة لإنقاذ الأرواح.
