انـ.ـدلاع حـ.ـريق غابوي بتارودانت يستنفر فرق التدخل والوقاية المدنية

اندلع حريق غابوي، أمس الأحد 21 يونيو الجاري، بمنطقة تابعة لإقليم تارودانت، مخلفاً حالة استنفار وسط مختلف المصالح المختصة، التي سارعت إلى التدخل من أجل تطويق ألسنة اللهب والحد من انتشارها.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد اندلع الحريق بمنطقة جبلية وعرة، ما صعّب من مأمورية فرق الإطفاء بسبب طبيعة التضاريس ووعورة المسالك المؤدية إلى مكان الحريق، إضافة إلى هبوب رياح قوية ساهمت في اتساع رقعة النيران وانتشارها بين الغطاء النباتي.

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان فرق الوقاية المدنية، مدعومة بعناصر المياه والغابات والسلطات المحلية، حيث جرى تسخير الإمكانيات البشرية واللوجستيكية لمحاصرة الحريق ومنع وصوله إلى المناطق المجاورة.

وأفادت المعطيات الأولية بأن ألسنة النيران أتت على مساحات من الأعشاب والأشجار، فيما لم تُسجل إلى حدود الساعة أي خسائر بشرية، في وقت تواصل فيه الفرق الميدانية عمليات الإخماد والمراقبة لتفادي تجدد بؤر الحريق.

ولا تزال أسباب اندلاع هذا الحريق مجهولة، حيث من المرتقب أن تباشر المصالح المختصة تحرياتها لتحديد ظروف وملابسات وقوعه والكشف عن العوامل التي تقف وراءه.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...