كير ستارمر يعلن استقالته من زعامة حزب العمال البريطاني

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الإثنين 22 يونيو، قراره التنحي عن قيادة حزب العمال البريطاني، بعد فترة قصيرة لم تتجاوز العامين على رأس الحكومة، شهدت تراجعا في شعبيته وتحديات سياسية متتالية.

وأكد ستارمر، خلال كلمة ألقاها أمام مقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت، أن جميع قراراته كانت تصب في خدمة مصلحة البلاد، موضحا أن هذا ما دفعه إلى مغادرة منصبه كزعيم للحزب.

وأوضح المسؤول البريطاني أن إجراءات اختيار قيادة جديدة لحزب العمال ستنطلق خلال شهر يوليوز المقبل، مشيرا إلى أنه سيواصل قيادة الحكومة بصفة مؤقتة إلى حين انتخاب خلف له، على أن يتسلم الزعيم الجديد مهامه في شهر شتنبر.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...