الجيش الفرنسي يعلن مقتل 10 جهاديين في بوركينا فاسو

العالم24 – باريس

أعلنت باريس يوم الخميس أن قوة برخان الفرنسية نفذت ليل الإثنين-الثلاثاء عملية عسكرية في شمال غرب بوركينا فاسو أسفرت عن مقتل 10 جهاديين ضالعين في هجوم أوقع في منتصف نونبر الماضي 57 قتيلا بينهم 53 دركيا في بلدة إيناتا.

وقالت رئاسة الأركان الفرنسية في بيان إن الجهاديين العشرة القتلى ينتمون إلى “جماعة تابعة لتنظيم أنصار الإسلام” الذي نفذ “هجمات عديدة ضد السكان المدنيين” وضد قوات الأمن، ولا سيما في إيناتا.

وفجر 14 نونبر هاجم أكثر من 300 مقاتل من جماعات جهادية مسلحة قدموا على متن شاحنات ودراجات نارية، معسكرا للدرك في بلدة إيناتا ما خلف مقتل 57 شخصا بينهم 53 دركيا.

وأضافت رئاسة الأركان الفرنسية في بيانها أنه “بعد تحديد موقع المجموعة والتحقق منه من مصادر استخباراتية مختلفة، تم تنفيذ أول غارة جوية بالقرب من مخيم” الجهاديين، على بعد حوالى 50 كلم شمال غرب مدينة واهيغويا (شمال غرب).

وأوضح البيان أنه إثر هذه الغارة الجوية “تم إنزال فرقة كوماندوس تؤازرها مروحية هجومية لاستطلاع المخيم وتفتيشه”.

وما أن أنزلت فرقة الكوماندوس حتى “تعرضت لهجوم من قبل حوالى 10 إرهابيين كانوا مختبين، فتم تحييدهم بإسناد من مروحية هجومية بعد قتال عنيف”.

وأشار البيان إلى أنه تم أيضا خلال العملية “ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وقذائف الهاون وقذائف المدفعية”.

وأعربت رئاسة الأركان في بيانها عن أسفها لأنه، وعلى الرغم من “كل الإجراءات التي اتخذت (..) فإن أربعة مدنيين كانوا في المخيم وسط الإرهابيين لقوا مصرعهم أثناء تبادل إطلاق النار”.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...