انطلاق فعاليات المعرض الدولي لماكينات النسيج والغزل وصناعة الملابس بالدار البيضاء

تترقب الأوساط الصناعية بالمملكة المغربية انطلاق فعاليات معرض Morocco Stitch & Tex، المعرض الدولي والحدث الصناعي الأهم على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا لماكينات ومستلزمات وتكنولوجيا صناعة النسيج والملابس والطباعة على الأقمشة والمقام بمشاركة دولية كبرى خلال الفترة من 7 الى 9 مايو 2024 بمكتب المعارض والمؤتمرات بالدار البيضاء.

ويقدم هذا الحدث الصناعي الكبير تقنيات وتطبيقات صناعية حديثة تظهر بالسوق المغربية لأول مرة ويتيح المعرض لآلاف الزائرين المتخصصين من المهتمين بقطاع النسيج والملابس من كافة أنحاء المملكة المغربية الفرصة للتواصل المباشر مع كبار صناع التكنولوجيا من مختلف دول العالم والاطلاع على أحدث المبتكرات.

ويهدف المعرض الى تقديم الدعم التقني اللازم لصناعات النسيج والملابس بالمملكة المغربية، والتي تشهد نموًا مطردًا وازدهارًا غير مسبوق، حيث تستهدف المملكة عائدات قدرها ١٠ مليارات دولار امريكي بحلول العام ٢٠٢٥ من خلال معدل نمو يصل إلي 15٪ سنويًا، وسيساهم المعرض أيضًا في رفع كفاءة المنتج النهائي وبالتالي تحقيق ميزات تنافسية فيما يتعلق بالتصدير.

وقد وقع الاختيار على المملكة المغربية لتنظيم معرض Morocco Stitch & Tex الذي يأتي ضمن سلسلة معارض Stitch & Tex التي تعتبر واحدة من أكبر العلامات التجارية لمعارض تكنولوجيا صناعات النسيج والملابس علي مستوى العالم إبرازًا لأهمية السوق المغربية كمركز تجاري وصناعي اقليمي واعد لقطاع النسيج والملابس باعتبار المملكة المغربية أحد أكبر مصدري المنسوجات والملابس على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن المغرب تعتبر من أوائل الدول الإفريقية والعربية التي انضمت لبرنامج يهدف إلى زيادة الفرص الاقتصادية في قطاع النسيج مع تقليص البصمة البيئية للقطاع من خلال برنامج Switchmed، الذي نفذته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي والتي استهدفت ثلاث دول من بينها المغرب والتي غطت المدة ما بين سنة 2019 و 2023.

ويقام المعرض بدعم الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة (AMITH) من خلال شراكة استراتيجية تهدف إلي نقل التقنيات الأكثر تطورًا بصناعة النسيج والملابس إلي المملكة المغربية، مما يعزز من تطور الصناعة؛ كما يشكل المعرض فرصة للمصنعين للتعرف على أحدث الاتجاهات الصناعية ، مما يساعد الشركات المصنعة على البقاء على اطلاع دائم بتطورات الصناعة وتلبية احتياجات السوق بشكل أكثر فعالية.

وستقام مراسم افتتاح المعرض يوم الثلاثاء السابع من مايو في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف بحضور السادة:

أنس الأنصاري: رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة (AMITH)

عمر ساجد: نائب رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة (AMITH)

محمد بلغال: الرئيس التنفيذي للجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة (AMITH)

عادل بوديس: الرئيس التنفيذي لشركة COLORWAY

فيصل الأحمدي: الرئيس التنفيذي لشركة IPOM

خالد أوهامو: الرئيس التنفيذي لشركة Miatex

وجدان حسنين: مديرة الاتصالات في الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة (AMITH)

وستقام مجموعة من الندوات على هامش المعرض خلال فعاليات اليوم الثاني ( الأربعاء 8 مايو 2024) وفقًا للبرنامج التالي:

10:00 صباحا:

هند السعيدي: رئيسة قسم النسيج والجلد

تحت شعار: فرص الاستثمار في صناعة النسيج بالمغرب: الاستراتيجيات، المزايا والآفاق

3.00 بعد الظهر: رضا أشهبون: مدير عام CTTH

تحت شعار: إطلاق الإمكانيات: تسخير الذكاء الاصطناعي في صناعة النسيج”

يسعدنا اللقاء بكم يوم 7 مايو 2024 لافتتاح هذا الحدث الكبير الساعة 11:30 صباحًا.

وللتذكير، يتم تنظيم هذا المعرض الكبير في الفترة من 7 إلى 9 ماي 2024 في مكتب المؤتمرات والمعارض الدولي بالدار البيضاء (OFEC) بالدار البيضاء.

المنظمون

Business plus Fairs

شركة إماراتية قابضة رائدة، مقرها في الإمارات العربية المتحدة، هي إحدى المؤسسات الرائدة في تنظيم المعارض في الشرق الأوسط وأفريقيا، متخصصة في خلق وإدارة المعارض الدولية التي توفر للمهنيين أفضل منصة للمبادلات والعلاقات التجارية الواعدة والتواصل مع كبار التجار والجمعيات المهنية.

تتوفر BPF على شبكة واسعة من الشركاء والفروع وحضور عالمي في أكثر من 9 دول مع أكثر من 25 معرضًا دوليًا رئيسيًا ومعارض تجارية ومؤتمرات، وتستضيف أكثر من 5000 عارض وأكثر من 200000 زائر سنويًا.

Deals Fairs

رائدة في تنظيم المعارض التجارية المبتكرة، ويقع مقرها في المغرب وتعد ثورة في القطاع من خلال نهجها الإبداعي والمتقدم تقنيًا، تضم فريقا من المهنيين ذوي الخبرة، تتخصص الشركة في تصميم وإنتاج معارض عالية الجودة لمختلف الصناعات، ومن خلال الاستفادة من أحدث التقنيات، يوفر المنظم تجربة سلسة للحاضرين والعارضين، بدءًا من التسجيل عبر الإنترنت وحجز التذاكر وحتى المعارض الهجينة وفعاليات التواصل.

يضمن المنظور الجديد للشركة والتزامها بالإبداع أن يكون كل عرض فريدًا وجذابًا، مع التركيز على الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

تضع Deals Fairs معايير جديدة لصناعة المعارض مع تقديم قيمة استثنائية لعملائها.

Global Fairs and Events

باعتبارها عضوًا في الشبكة الدولية لمنظمي التظاهراتUFI وIAEE، الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات، تسعى Global Fairs & Events إلى تطبيق المعايير الدولية في مجال تنظيم المعارض في المغرب.

تتميز Global Fairs & Events، الرائدة في تنظيم المعارض المهنية والتجارية الدولية، بالتزامها بالتميز، ومع فريق متخصص من المهنيين ذوي الخبرة، تسعى الشركة جاهدة لخلق تجارب فريدة وغنية، وتعزيز التواصل بين القطاعات الصناعية وتشجيع الابتكار وتسهيل التواصل على نطاق عالمي، مع التركيز المستمر على تلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائها وشركائها، تظل شركةGlobal Fairs & Events في طليعة صناعة التظاهرات والفعاليات الدولية

Visions Fairs

شركة رائدة في تنظيم المعارض التجارية في مصر، تسعى لسد الفجوة بين اقتصاديات مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، مع أكثر من 18 سنة من الخبرة في مجال الصناعة، اكتست سمعة طيبة في تنظيم المعارض التجارية التي تحظى بحضور جيد من العارضين والزوار، وتشمل محفظتها مجموعة متنوعة من المعارض التجارية الخاصة بالمنسوجات والبلاستيك والخشب والديكور الداخلي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و صناعة السيارات.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...