مراكش تحتضن يوما للتحسيس حول مخاطر الإدمان

تم اليوم الإثنين موافق 8 أبريل 2024 بالمدينة الحمراء، تنظيم يوم تحسيسي حول مخاطر الإدمان، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية “باركا إدمان” مركز طب الإدمان -الملاح مراكش، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة. ويندرج هذا اليوم المنظم بالإعدادية الثانوية زهور تاركة، في إطار برنامج “جميعا من أجل الحد من سلوكيات الإدمان بالمؤسسات التعليمية” المدعم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركائها.

وبهده المناسبة قالت مسؤولة التواصل بقسم العمل الاجتماعي بعمالة مراكش، حنان أبا كريم، إن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تحتفل باليوم العالمي للصحة الذي يصادف السابع من أبريل من كل سنة، بذلت مجهودات جبارة من أجل النهوض بالقطاع الصحي بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين. كما أشارت إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تسعى من خلال مجموعة من برامجها إلى النهوض بصحة المواطنين من نساء حوامل وأطفال وشباب عبر تعزيز البنية التحتية كدور الأمومة وغيرها من البنيات التحتية وتوفير سيارات الإسعاف.

فيما صرحت قالت رئيسة جمعية “باركا إدمان”، حنان المولاحي، في تصريح مماثل، إن هذا اليوم التحسيسي المنظم في إطار برنامج “جميعا من أجل الحد من سلوكيات الإدمان بالمؤسسات التعليمية” المدعم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مراكش، عرف تنظيم ورشات موازية وندوات تحسيسية في مجال مخاطر الإدمان على الصحة لحث التلاميذ على الالتجاء إلى الرياضة والفن والمطالعة التي لها دور مهم في تنمية شخصية الطفل.

وعلى مستوى آخر أكدت أن الجمعية تسعى إلى استهداف أكثر من 80 مؤسسة، لكون الأمر يتعلق بالتعاطي مع إشكالية الإدمان بجميع تمظهراتها، على اعتبار أن هذه الآفة تشكل “أحد أكبر تحديات الصحة على المستوى العالمي خاصة لدى المراهقين والشباب”.

 

 

المصدر: Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...