مواعيد ثقافية

يقترح المعهد الثقافي الإيطالي بالرباط إلى غاية 25 يونيو المقبل سفرا افتراضيا من عشرين محطة لاكتشاف المناطق الإيطالية.

ويتعلق الأمر بمشروع أنجز بشراكة مع لجان الفيلم الإيطالية، وتم إطلاقه في أبريل المنصرم. ويقترح على الجمهور المغربي سلسلة منتقاة من الأفلام التي تعرض للعجائب المعمارية والحضرية والتاريخية لجهات إيطاليا.

وستكون جميع الأفلام ذات الصلة بهذا الحدث متوفرة من خلال عملية تسجيل في المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض “www.sharedvisions.it” وعبر صفحة المعهد الثقافي الإيطالي بالرباط، قبل أن يتم عرضها على موقعه المؤسساتي وقناته على اليوتيوب.

= = = = = = = = = =

– يحتضن رواق (So Art) بالدار البيضاء من 10 يونيو إلى 2 يوليوز المقبلين، معرضا للفنانة التشكيلية ملكية أكزناي، يعرض لأبرز أعمالها ولآخر لوحاتها الفنية.

وتتخذ الفنانة التشكيلية أكزناي، التي تهوى أيضا فن النحت، قالبا تشكيليا خاصا بها يعتمد على الأشكال والألوان الطبيعية التي تؤثث أعمالها باعتبارها فضاء واسعا لإسقاط أحاسيسها الإنسانية.

وواظبت التشكيلية أكزناي منذ بداية مسيرتها الفنية، التي تعود لسنة 1970 ، على تنويع أعمالها وصقل موهبتها من خلال التكوين حيث ولجت مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء (1966 ـ 1970)، ثم درست فن الحفر بباريس ونيويورك.

= = = = = = = = = =

– تحتضن شبكة المعهد الفرنسي بالمغرب الدورة العاشرة لتظاهرة “اللقلاق الفصيح، ربيع كتب الناشئة بالمغرب” والمخصصة لأدب الطفل، والتي تستهدف الأطفال الذي تتراوح أعمارهم ما بين 4 و12 سنة.

وتنعقد هذه الدورة التي ينظمها المعهد الفرنسي بمكناس أيام 3 و4 و5 يونيو المقبل حول موضوع “الحق في الاختلاف”.

ويضم برنامج هذا الحدث أيضا الذي يعقد بصيغة هجينة، افتراضيا وحضوريا، لقاءات وورشات إبداعية ومعارض وحفلات وحكايات.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...