كوريا الجنوبية تتعهد بالسعي من أجل السلام العالمي والازدهار في الذكرى الثلاثين لانضمامها للأمم المتحدة

أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، التزامها بمواصلة تطوير الشراكة مع الأمم المتحدة لتعزيز السلام والازدهار في العالم، وذلك بمناسبة الذكرى الثلاثين لانضمامها للمنظمة الدولية.

وأوضحت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، في بيان، أنه “من خلال التطوير المستمر للشراكة الناجحة التي طورناها مع الأمم المتحدة من أجل السلام والحرية والازدهار في العالم، تخطط حكومتنا لمواصلة الجهود لضمان السلام والازدهار في الحياة اليومية لجميع أنحاء العالم”.

وانضمت كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية بشكل متزامن إلى الأمم المتحدة يوم 17 شتنبر 1991.

وكان انضمام سيول إلى المنظمة تتويجا لجهود دبلوماسية استمرت لعقود، بما في ذلك مبادرة سياسية في ظل إدارة روه تيه-وو السابقة من سنة 1988 إلى سنة 1993.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...