صادق البرلمان الكوري الجنوبي على مشروع قانون يفرض خفضا بنسبة 35 في المائة على انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول سنة 2030 لتحقيق حيادية الكربون بحلول سنة 2050.
وأقرت الجمعية الوطنية ما يسمى بقانون “الاستجابة لأزمة المناخ”، مساء أمس الثلاثاء في جلسة تصويت عامة، لتصبح الدولة الرابعة عشرة في العالم التي تضع، من خلال التشريعات، رؤية وطنية لتحقيق صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول سنة 2050.
ويأتي هذا التشريع تماشيا مع إعادة تأكيد الرئيس مون جيه-إن على التزامه بحياد الكربون خلال قمة سيول 2021 التي عقدت في ماي المنصرم. كما خصصت الحكومة ميزانية بقيمة 12 تريليون وون (10.3 مليارات دولار أمريكي) لتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في خطة ميزانية الدولة لسنة 2022.
وينص التشريع على خفض انبعاثات الكربون بنسبة 35 في المائة، على الأقل بحلول سنة 2030، مقارنة بمستويات سنة 2018، كهدف متوسط المدى للمساهمات المحددة وطنيا، وهو تعهد وطني غير ملزم بخفض انبعاثات الغازات.
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
