واردات مائية جديدة تنعش بعض السدود المغربية

عرفت الوضعية المائية بعدد من السدود المغربية تغيرات متفاوتة خلال الفترة الممتدة من صباح الأحد 21 يونيو إلى صباح الإثنين 22 يونيو 2026، حيث سجلت بعض المنشآت المائية تحسنا في وارداتها، بينما شهدت أخرى انخفاضا في حجم المخزون.

وحسب المعطيات المنشورة من طرف منصة “الما ديالنا”، فقد سجل سد إمفوت بإقليم سطات أعلى وارد مائي خلال هذه الفترة، بعدما بلغت الكمية المسجلة به حوالي 0.7 مليون متر مكعب، وهو ما ساهم في رفع نسبة ملئه إلى 28.8 في المائة.

بدوره، عرف سد علال الفاسي بإقليم صفرو ارتفاعا في موارده المائية، بعدما بلغت وارداته نحو 0.4 مليون متر مكعب، لترتفع نسبة الملء إلى 96.7 في المائة.

في المقابل، شهدت بعض السدود تراجعا في مخزوناتها، حيث سجل سد إدريس الأول بإقليم تاونات انخفاضا قدره 3.2 مليون متر مكعب، لتستقر نسبة الملء عند 90.4 في المائة.

كما عرف سد المسيرة بإقليم سطات تراجعا في موارده المائية بحوالي 3.1 مليون متر مكعب، لتنخفض نسبة الملء به إلى 42.3 في المائة.

وتعكس هذه المعطيات استمرار التفاوت في الوضعية المائية بين مختلف السدود بالمملكة، في ظل الحاجة إلى تدبير أمثل للموارد المائية ومواصلة تتبع مستويات التخزين.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...