النرويج تُسقط “أسود التيرانغا” وتعمّق جراح السنغال في المونديال

حسم المنتخب النرويجي المواجهة القوية أمام نظيره السنغالي بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “نيويورك نيوجيرسي (ميتلايف)”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة لكأس العالم 2026.

وبدأت المباراة بإيقاع قوي وصراع بدني بين المنتخبين، قبل أن تتلقى النرويج ضربة مبكرة بعد إصابة المدافع جوليان ريرسون في الدقيقة 11، ليتم تعويضه بماركوس هولمغرين بيدرسن.

ورغم دخوله بديلا، تمكن بيدرسن من ترك بصمته قبل نهاية الشوط الأول، بعدما استغل خطأ دفاعيا من خاليدو كوليبالي وسجل هدف التقدم للنرويج في الدقيقة 43، لينتهي النصف الأول بتفوق المنتخب الأوروبي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب النرويجي ضغطه، ولم يحتج نجمه إيرلينغ هالاند سوى ثلاث دقائق لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وحاول المنتخب السنغالي العودة إلى أجواء اللقاء، ونجح إسماعيلا سار في تقليص الفارق عند الدقيقة 53، لكن هالاند عاد ليؤكد تألقه بتسجيل الهدف الثالث للنرويج والثاني له شخصيا في الدقيقة 58.

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن سار من تسجيل الهدف الثاني للسنغال في الدقيقة 90+3، غير أن “أسود التيرانغا” لم يتمكنوا من خطف هدف التعادل، لتنتهي المواجهة بفوز ثمين للنرويج وحصدها ثلاث نقاط مهمة في سباق التأهل.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...