في خطوة لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمن، خصصت جماعة طنجة ميزانية قدرها 54 مليون درهم لتوسيع شبكة كاميرات المراقبة في شوارع المدينة وفضاءاتها العامة.
وتأتي هذه المبادرة ضمن اتفاقية شراكة بقيمة 136 مليون درهم، تهدف إلى تعزيز منظومة الرقابة الأمنية وتنظيم حركة المرور.
ووفقا لتقارير، فقد أشارت الجماعة في منشور لها إلى أن “الاتفاقية تهدف إلى تجهيز الفضاءات العامة بأنظمة المراقبة بالكاميرات، وتعزيز التشوير الطرقي عبر تثبيت أضواء المرور قصد تمكين مصالح الأمن الوطني من ضبط وتدبير حركة السير والجولان وزجر المخالفين ومحاربة مظاهر الاخلال بالقانون المرتكبة بالشارع العام، وحماية الممتلكات الخاصة والعامة، إضافة إلى تنظيم عملية وقوف مركبات توصيل وتوزيع السلع والبضائع”.
كما تأتي هذه المبادرة في ظل ازدياد الحاجة إلى تعزيز الأمن في طنجة، خاصة مع تفاقم ظاهرة الجريمة في السنوات الأخيرة.
وقد أثبتت الكاميرات فعاليتها في حل العديد من الجرائم، مما ساهم في ردع المجرمين وتعزيز شعور المواطنين بالأمان.
المصدر: Alalam24
