تعزيز التعاون الفلاحي بين المغرب وكوت ديفوار

العالم24, أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي، محمد صديقي، محادثات مهمة مع نظيره الإيفواري، كاوسي أدجوماني، في برلين، بحثاً فيها سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي.

وأشار الوزير صديقي إلى أهمية تحويل العلاقات المتازة بين المغرب وكوت ديفوار إلى تعاون فعّال في قطاع الزراعة. وأكد على العوامل المشتركة والتجارب الإيجابية التي يمكن تبادلها بين البلدين.

فيما ركزت المحادثات أيضًا على قضية المياه، حيث يواجه المغرب تحديات جفاف متكررة، وقد طوّر تقنيات وتكنولوجيات في مجال تعبئة الموارد المائية، ويعد هذا التجربة مصدر إلهام لكوت ديفوار في نقل المياه من المناطق ذات الفائض إلى المناطق التي تحتاج إلى الري المستمر.

وأشاد الوزير الإيفواري بتقدم المغرب واعتبره نموذجًا في تدبير الموارد المائية، وأعرب عن استعداد كوت ديفوار للاستفادة من التجارب المغربية في هذا المجال.

وقد ناقشت المحادثات أيضًا تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في مجال المنتجات الفلاحية وسلاسل القيمة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...