بنما والبرازيل توقعان اتفاقيات لتطوير التعاون في المجال الزراعي

أعلنت وزارة التنمية الزراعية في بنما عن توقيع عدة اتفاقيات مع الحكومة البرازيلية، في خطوة لتطوير التعاون بين البلدين في المجال الزراعي.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان الثلاثاء، أن البرازيل تعتبر من أهم أقطاب أمريكا اللاتينية في الإنتاج الزراعي والأبحاث ذات الصلة، مبرزة أن هذا الاتفاقيات تأتي لتطوير التعاون بين البلدين والاستفادة من الإمكانات الكبيرة المتاحة لكليهما في المجال.

 

وأضافت أن المشاريع تهم، على الخصوص، التكوين بشأن الائتمان العام وسياسات التسويق الزراعي، القطاع الذي يحتاج إلى التطوير في بنما، وتقنيات تطوير وتسويق زراعة جوز الكاجو والتنقيب البيولوجي والتدبير العقلاني للموارد.

 

وأشارت أيضا إلى توقيع اتفاقية للتعاون في مجالي الصيد البحري وتثمين الموروث الغابوي، والتي تنص بالأساس على تبادل الخبرات والزيارات البحثية والأكاديمية، ولا سيما من الجانب البرازيلي الذي راكم تجربة مهمة في هذا المجال.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...