إقليم الحوز.. لقاء تواصلي بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر

نظمت عمالة إقليم الحوز، أمس الثلاثاء بتحناوت، لقاء تواصليا لفائدة المغاربة المقيمين في الخارج بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، المنظم هذه السنة تحت شعار “دور مغاربة العالم في تنزيل النموذج التنموي الجديد”.

وشكل هذا اللقاء، الذي نظم بحضور عامل إقليم الحوز، رشيد بنشيخي، فرصة بالنسبة للجالية المقيمة في الخارج للاطلاع على المشاريع والإنجازات التي همت جميع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في هذا الجزء من التراب الوطني.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد السيد بنشيخي أن هذا اللقاء يهدف إلى إبراز مساهمة مغاربة العالم في تنمية بلادهم وانخراطهم في تنزيل النموذج التنموي الجديد، باعتباره مشروعا مجتمعيا يهدف إلى ضمان الانتقال نحو مغرب الازدهار والمهارات والاندماج والتضامن والاستدامة، من خلال وضع العنصر البشري في صلب أولويات السياسات العمومية للارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأشار السيد بنشيخي إلى التدابير المتخذة من طرف السلطات الإقليمية والمصالح القطاعية المعنية وفعاليات المجتمع المدني، للحد من تفشي جائحة (كوفيد-19)، طبقا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، خاصة تلك التي شملت إغلاق الحدود وإحداث صندوق الدعم الاجتماعي، الذي كان له أثر إيجابي في التخفيف من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لهذه الجائحة.

وفي هذا السياق، سلط عامل الإقليم الضوء على المساهمة الأساسية للمغاربة المقيمين بالخارج في الإشعاع الدولي للمغرب، وتطوير بلدهم الأم وتنزيل الأوراش الوطنية الكبرى، فضلا عن التزامهم المستمر بالدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة لدى البلدان المستضيفة.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة لإبراز تطلعات وانتظارات هذه الفئة من المواطنين، لاسيما في إطار التحولات والتحديات الراهنة والمستقبلية للمغرب.

ويعكس الاحتفاء بهذا اليوم العناية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيط بها أفراد الجالية المغربية، والتي تتجسد هذه السنة من خلال القرار الملكي القاضي بتيسير عودة مغاربة المهجر بأسعار معقولة، إلى جانب دعوة جلالته لكل الفاعلين في القطاع السياحي لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات الضرورية قصد استقبال أفراد الجالية المقيمين بالخارج في أفضل الظروف، وبأنسب الأسعار.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...