زيارة رسمية لوزير الداخلية الفرنسي إلى المغرب لتعزيز التعاون الأمني

يبدأ وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمنان، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى المغرب، حيث من المقرر أن يلتقي نظيره المغربي، عبد الوافي لفتيت، يوم غد الاثنين، لمناقشة ملفات ذات اهتمام مشترك، تتعلق بالتعاون الأمني، موضوع الأئمة، وقضايا الهجرة.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز الشراكة بين فرنسا والمغرب، لتعزيز التعاون الثنائي في مواجهة التحديات المشتركة. وأفادت وكالة “فرانس بريس” أن دارمنان سيناقش مع وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين، الذي يشمل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ومن بين الملفات المهمة على جدول أعمال الوزير الفرنسي موضوع الأئمة، حيث يسعى البلدان إلى تعزيز التنسيق في مجال تدريب الأئمة والإشراف عليهم، لضمان خطاب ديني معتدل ومواجهة التطرف.

كما سيتم مناقشة قضايا الهجرة، مع التركيز على كيفية التعاون للحد من الهجرة غير الشرعية وتعزيز العودة الطوعية للمهاجرين.

وفي إطار هذه الزيارة، سيعقد دارمنان لقاءات أخرى، حيث سيلتقي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، والجالية الفرنسية في المغرب، بالإضافة إلى ممثلين عن مجتمع الأعمال المغربي-الفرنسي.

وتأتي هذه الزيارة لتعكس استمرار الحوار الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، مع التركيز على تعزيز التعاون الأمني ومواجهة التحديات المشتركة.

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...