مجلس النواب الأمريكي يقر تشريعًا بحظر “تيك توك” في الولايات المتحدة

أقر مجلس النواب الأمريكي، يوم السبت، مشروع قانون ينذر بحظر تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة إذا لم تقطع شبكة التواصل الاجتماعي صلاتها بالشركة الأم “بايت دانس” والصين. هذا التشريع يلزم “بايت دانس” ببيع حصتها في التطبيق في غضون أشهر، وإلا سيتم استبعاد “تيك توك” من متاجر تطبيقات “آبل” و”غوغل” في الولايات المتحدة.

إذا لم تلتزم “بايت دانس” بالقانون، سيكون أمامها ما يصل إلى عام لسحب استثماراتها. يأتي هذا التشريع ضمن حزمة مشاريع قوانين تم إقرارها، تشمل تقديم الولايات المتحدة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لعدد من حلفائها في العالم، فضلاً عن فرض عقوبات على دول أخرى.

يتهم المسؤولون الأمريكيون “تيك توك” بالسماح لبكين بالتجسس على 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، والتلاعب ببياناتهم الشخصية. كما أن التشريع الجديد يتطلب مصادقة مجلس الشيوخ، ومن ثم توقيع الرئيس جو بايدن، الذي قال إنه سيدعم التشريع إذا تم تمريره.

والحزمة التشريعية التي أقرت بأغلبية 360 صوتًا مقابل 58 صوتًا ستفرض أيضًا قيودًا جديدة على وسطاء البيانات الذين يبيعون المعلومات لخصوم أجانب.

في ردها، اعتبرت شبكة “تيك توك” أن حظرها في الولايات المتحدة “سينتهك حرية التعبير” لـ170 مليون أمريكي. وقال متحدث باسم المنصة في رسالة إلكترونية تداولتها وسائل الإعلام أن اقتراح حظر “تيك توك” قد يدمر سبعة ملايين شركة صغيرة، وسيغلق منصة تساهم في الاقتصاد الأمريكي بواقع 24 مليار دولار سنويا

 

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...