نشرة الأخبار الاقتصادية لأمريكا الجنوبية

في ما يلي نشرة الأخبار الاقتصادية لأمريكا الاقتصادية لليوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021:

الأرجنتين:

ارتفعت المعاملات العقارية بنسبة 28.3 بالمئة في بوينس آيرس خلال يونيو الماضي، مما يمثل انتعاشا واضحا في السوق.

وبحسب هيئة الموثقين، فقد تم تسجيل أكثر من 2400 معاملة الشهر الماضي، وهو ما يمثل “رقما قياسيا” بعد شهرين من الانخفاضات المتتالية.

برازيل:

قامت الشركة الوطنية للكهرباء بتحديث توقعات إمدادات الطاقة في البرازيل إلى غاية نونبر، وهو الشهر الذي يصادف بداية موسم الأمطار في بعض أجزاء البلاد، مشيرة إلى أن الوضع لا يزال “حساسا”.

وتوقعت الدراسة زيادة في الأنشطة التجارية والخدماتية في المستقبل، مما يزيد من الطلب على الطاقة على وجه التحديد في أوقات الجفاف وانخفاض احتياطي المياه.



كولومبيا:

كتبت صحيفة “إل تييمبو” أن أرباب العمل في صناعة النسيج والملابس وجهوا نداء عاجلا للحكومة في مواجهة العدد المتزايد من الشركات التي تغلق أبوابها وتفصل عمالها، مطالبين بضمانات لتطوير أعمالهم وسط صعوبات الجائحة.

وحذروا من أن تغيير نشاطهم، بناء على طلب الحكومة، من أجل إنتاج المنتجات الطبية الحيوية (على غرار الكمامات الواقية) “أصبح كبوسا حقيقيا، لدرجة أن العديد من الشركات في القطاع اضطرت إلى فصل موظفيها وإغلاق مصانعها”.

البيرو:

ذكرت صحيفة “إل كوميرسيو” اليومية أن أسهم التعدين قد أعادت تنشيط بورصة ليما مع ارتفاع المؤشر العام (S&P/BVL) بنسبة 1.11 بالمئة.

وكتبت الصحيفة أن “بورصة ليما أغلقت يوم الاثنين 26 يوليوز في المنطقة الخضراء بسبب التقدم القوي للأسهم في قطاع التعدين، وسط حالة عدم اليقين لدى المستثمرين بسبب تشكيل مجلس الوزراء الجديد للرئيس المنتخب بيدرو كاستيلو”.

الشيلي:

قالت شركة (نوت كو) الشيلية للأغذية النباتية إنها بلغت فئة “وحيد القرن” – الشركات الناشئة التي يبلغ رأسمالها أكثر من مليار دولار- بعد أن رفع مستثمرون قيمتها الإجمالية إلى مليار ونصف دولار.

وهكذا، أصبحت (نوت كو) أول شركة شيلية تحصل على هذا المبلغ بفضل التمويل الخارجي. وتتفوق على أهم الشركات الشيلية مثل شركة (إنتل) للاتصالات التي تقدر قيمتها بنحو 1.43 مليار دولار أو (AES Gener) للكهرباء، والتي تصل قيمتها إلى 1.36 مليار دولار.

إكوادور:

قال الرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو، في خطاب تلفزي، إن أشغال البناء في جسر غواياكيل الجنوبي (جنوب غرب) ستبدأ خلال ولاية الحكومة الحالية.

وأضاف لاسو أن “هذا الجسر سيحدث ثورة في اقتصاد غواياكيل وأيضا في الإكوادور، لأنه سيسهل تنقل الأشخاص والبضائع إلى الموانئ”.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...