إنجازات مشرفة لمشاركة المديرية الجهوية للفلاحة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

تمتلئ صفحات النجاح بقصص تميز وإبداع، وفي هذا السياق يسرّنا أن نشارككم حصيلة أولية مشرفة لمشاركة المديرية الجهوية للفلاحة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس الذي أُقيم في الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.

– **تغطية إعلامية واسعة**: تألقت مشاركتنا بأربعة أقطاب في المعرض، حيث شملت قطب الجهات، وقطب المنتجات المجالية، وقطب تربية المواشي، وقطب المعدات والأدوات الفلاحية، مما أدى إلى تغطية إعلامية واسعة تجاوزت العشرين تغطية.

– **رواق جهة الرباط سلا القنيطرة**: استقطب رواق جهتنا بزخمه وتنوعه العديد من الفئات المختلفة، من فلاحين وباحثين إلى طلبة وتلاميذ ومستثمرين، حيث قدمنا عروضًا تواصلية عصرية جذابة، إضافة إلى عرض مستمر لستة شرائط فيديو تعرض مونوغرافيا الفلاحة بالجهة وأهم السلاسل الفلاحية النباتية والحيوانية والعديد من الموضوعات الأخرى المهمة.

– **المشاركة في المنتجات المجالية**: شاركنا في المعرض بـ40 تنظيم مهني في المنتجات المجالية، حيث قدمنا منتجات حاصلة على الترخيص الصحي من ONSSA في فئات متعددة مثل الكسكس والعسل ومنتجات الخلية والنباتات الطبية والعطرية والعديد من المنتجات الأخرى.

– **المشاركة في تربية المواشي**: تميزنا بمشاركتنا بـ46 رأس بقر من السلالات الحليبية هولشتاين ومونبليارد، إضافة إلى 16 رأس بقر من السلالة المحلية المغربية الأصيلة شقراء اولماس زعير.

– **الفوز بالجوائز**: أثمرت جهودنا في المعرض عن فوزنا بـ105 ميداليات، منها 16 ميدالية ذهبية في فئتي العسل والكسكس، بالإضافة إلى 8 جوائز في قطب تربية المواشي منها جوائز من الدرجة الأولى في السلالات الحليبية واللحمية.

– **التنظيم اللوجيستي والمشاركة الفعالة**: تألقنا في تنظيم اللوجيستيات المختلفة ومواكبة زيارة 2470 فلاح وفلاحة، إلى جانب مشاركتنا الفعالة في المحاضرات والندوات المنظمة على هامش المعرض.

و تعكس هذه النتائج الإيجابية التزام الجهة بتعزيز وتطوير قطاع الفلاحة والزراعة في المنطقة، وتؤكد على جودة المنتجات والمبادرات التي تنفذها.

إن هذه الخطوات الإيجابية تشكل بدايةً قوية لمسار مستقبلي واعد، حيث يمكن للجهة أن تستفيد من الخبرات والإنجازات الحالية لتطوير وتعزيز أدائها في القطاع الفلاحي. نتطلع إلى مزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل، ونثمن جهود كل من ساهم في هذا النجاح المشرّف.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...