فوضى متكررة في محطة أداء تيفلت.. هل تعجز إدارة الطريق السيار عن إيجاد حل؟

في مشهد متكرر يعكس أزمة حقيقية على الطريق السيار بين الرباط وتيفلت، شهدت محطة الأداء في تيفلت، اليوم السبت موافق 22 يونيو الجاري، ازدحاماً خانقاً للسيارات، حيث تجمهر السائقون بأعداد كبيرة، معبرين عن استيائهم من خلال رفع أصواتهم واستخدام منبهات السيارات (كلاكسون) بشكل مستمر. وقد تواجدت جريدة العالم24 في المكان لمعاينة الوضع عن كثب، وللوقوف على أسباب هذا الازدحام المتكرر.

أثناء تواجدنا في المحطة اتضح أن نظام الأداء معطل بالكامل، سواء بالنسبة للأداء الإلكتروني عبر “جواز” أو من خلال الدفع النقدي المباشر. هذه المشكلة ليست جديدة، بل تكررت مراراً، ما يثير التساؤلات حول كفاءة إدارة الطريق السيار في التعامل مع هذه النقطة الحيوية. فقد أبدى العديد من السائقين امتعاضهم من تكرار هذه الأعطال التي تسببت في تعطيل رحلاتهم وإضاعة وقتهم دون جدوى.

في حديثنا مع بعض السائقين، عبّروا عن غضبهم من عدم جدية إدارة الطريق السيار في معالجة هذا الخلل التقني الذي يعكر صفو رحلاتهم بشكل دوري، فقال أحد السائقين بغضب: “ندفع رسوم الأداء لكن في المقابل لا نحصل على الخدمة التي نستحقها. هذا الوضع غير مقبول ويجب حله فوراً.”

من خلال معاينتنا، لاحظنا أن هذا العطل في نظام الأداء يؤدي إلى خلق طوابير طويلة من السيارات، مما يزيد من التوتر والضغط على السائقين الذين يجدون أنفسهم مجبرين على الانتظار لفترات طويلة. البعض منهم قد يفكر في تجنب استخدام هذا الطريق مستقبلاً، ما لم تتخذ الإدارة خطوات فورية وفعالة لحل هذه المشكلة.

لذلك، قد يكون من المفيد توفير وسائل بديلة وحلول إذا تكرر نفس الوضع مستقبلا من قبيل رفع الحواجز المعطلة والسماح للمركبات بالمرور عوض احتجازها، كما يجب على إدارة الطريق السيار أن تتحمل مسؤوليتها كاملة، وتتخذ التدابير اللازمة لإصلاح نظام الأداء وضمان عدم تكرار هذه الأعطال، التي يدفع مستعمل الطريق ثمنها من ماله ووقته وأعصابه، في حين أن الإدارة هي من يقع على عاتقها تحسين بنيتها التحتية التقنية وتوفير فريق دعم فني متخصص للتدخل الفوري في حال حدوث أي عطل.

المصدر: Alalam24

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...