أزيد من 197 ألف ليلة مبيت سياحية بالصويرة

في سنة جديدة مشرقة لقطاع السياحة بمدينة الصويرة، تميزت الأشهر الأربعة الأولى من السنة الحالية بنمو ملحوظ في عدد ليالي المبيت السياحية. حيث بلغ إجمالي عدد الليالي المسجلة في الوحدات الفندقية والإقامات والنوادي السياحية المصنفة 197 ألفا و950 ليلة.

وتأتي هذه الأرقام وفقاً لإحصائيات المرصد الوطني للسياحة، التي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 11% في عدد ليالي المبيت مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث سجلت الليالي في العام السابق 178 ألفا و986 ليلة. وتتجاوز نسبة الملء في هذه المؤسسات السياحية حاجز الـ 40%.

وفيما يتعلق بشهر أبريل، فقد سجلت المؤسسات السياحية في مدينة الصويرة حوالي 63 ألفا و89 ليلة مبيت، مقابل 56 ألفا و293 ليلة في أبريل من العام السابق، مما يمثل زيادة بنسبة 12% ونسبة ملء بلغت 47% مقابل 44% في العام الماضي.

من ناحية أخرى، تم تسجيل تزايد في عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الحالية، حيث وصل العدد إلى حوالي 4.6 مليون سائح، بزيادة تقدر بنسبة 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وختاماً، شهد شهر أبريل ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الوافدين على المملكة، حيث بلغ عددهم 1.3 مليون سائح، بارتفاع نسبته 17% مقارنة بأبريل من عام 2023، مما يعكس استمرار الجذب السياحي والثقة المتجددة في الوجهة السياحية لمدينة الصويرة.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...