افتتاح مركز لإعادة التأهيل وتقنيات الصحة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا

المركز الجديد زهرة لإعادة التأهيل وتقنيات الصحة بمستشفى الأطفال التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، تم افتتاحه أمس الاثنين موافق 20 ماي الجاري بالرباط، وذلك في إطار تنفيذ ورش إصلاح قطاع الصحة.

ويهدف هذا المشروع، الذي تم إنشاؤه على مساحة إجمالية تقارب 250 متر مربع، إلى تطوير الخدمات المتخصصة التي يقدمها تقنيو الصحة وتوحيدها في مركز واحد، وفقا لمعايير الممارسات الجيدة في إعادة التأهيل وتقنيات الصحة.

ويضم المركز الجديد، الذي يأتي لتسهيل الاستقبال، وتدبير المواعيد ورعاية الأطفال المرضى بهذه البنية، عدة وحدات متخصصة، وهي الترويض الطبي، والعلاج النفسي الحركي، وعلاج النطق، والتغذية، وتقويم البصر، بالإضافة إلى وحدة استقبال وقبول، وغرفة انتظار، ومساحة للعب الأطفال.

وأكد مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، البروفيسور رؤوف محسن، خلال حفل افتتاح المركز، أن هذه المبادرة تهدف إلى توفير مركز مرجعي للتأطير والبحث “في المجالات ذات التخصص الفائق”.

وقال في تصريح للصحافة، إن هذا المركز سيوفر رعاية متعددة التخصصات وما بعد العلاج للأطفال المرضى بمستشفى الأطفال، مشيرا إلى أن المركز “يستعد لاستقبال الأطفال لجهة الرباط سلا القنيطرة، وذلك في إطار إنشاء المجموعات الصحية الترابية”.

من جانبها، أوضحت نعيمة شهيد، طبيبة بمستشفى الأطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، أن هذا المركز يهدف إلى تعزيز الاستشارات الخارجية ومتابعة الأطفال المرضى بعد دخولهم المستشفى، خاصة في حالة الأمراض المعقدة.

وأضافت الدكتورة شهيد أن ” الأمر تعلق أيضا بمركز لتكوين الطلبة المتدربين في مختلف التقنيات الصحية المتاحة، من أجل التبادل بين المراكز الصحية بالجهة والعمل معا”.

وتتجلى مهام مركز زهرة لإعادة التأهيل وتقنيات الصحة في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى، من خلال تقديم استشارات متخصصة ومتعددة التخصصات، خاصة في الترويض الطبي “التنفسي الوظيفي”، وعلاج النطق، والعلاج النفسي الحركي، والتغذية، ولأول مرة بمستشفى الأطفال، تقويم البصر.

كما يهدف المركز إلى وضع برنامج رعاية لكل مريض يتدرج وفقا لاحتياجاته وحالته الصحية، بالإضافة إلى الوقاية وتقديم استشارات وتعزيز صحة الساكنة.

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...