جهود المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لتوفير 5212 سريرا إضافيا

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب عن توفير طاقة إيواء إضافية بلغت 5212 سريرا خلال عام 2023، ليرتفع العدد الإجمالي للأسرة السجنية إلى 64.649 سريرا، وذلك بهدف تحسين ظروف الاعتقال والاكتظاظ داخل المؤسسات السجنية.

وأكدت المندوبية في تقريرها السنوي على استمرار جهودها في بناء مؤسسات سجنية جديدة، بالإضافة إلى تحسين المؤسسات القديمة لتلبية احتياجات السجناء وتوفير بيئة إيواء أكثر راحة وملاءمة.

وفي إطار التحسينات، تم تجهيز المؤسسات السجنية بالأغطية والأفرشة والأسرة، وتوفير أجهزة التلفاز، بالإضافة إلى توفير سخانات مركزية لتوزيع الماء الساخن وتجهيز الأجنحة للأمهات بأطفالهن، إضافة إلى تحسين خدمة التغذية بالمؤسسات السجنية.

وتؤكد المندوبية العامة على التزامها بتعزيز المقاربة الحقوقية داخل السجون، من خلال تأهيل موظفي المؤسسات السجنية في مجال حقوق الإنسان، والحرص على كرامة السجناء وضمان معاملة إنسانية لهم.

وفيما يتعلق بالرعاية الصحية والنفسية، تواصل المندوبية جهودها في تحسين هياكل الاستقبال والرعاية، من خلال تطوير وحدات طبية جديدة وتعزيز التجهيزات الطبية وتوفير تغطية طبية دائمة في الطب العام وطب الأسنان لأكبر عدد ممكن من المؤسسات السجنية.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...