ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس مأدبة غداء بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الثلاثاء، مأدبة غداء أقامها الملك بنادي الضباط في الرباط، احتفاءً بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وعند وصول ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى نادي الضباط، استقبله الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، حيث استعرض الأمير مولاي الحسن تشكيلة من فوج المقر العام التي أدت التحية، بعد ذلك، تقدم للسلام عليه رئيس الحكومة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والفريق أول قائد الدرك الملكي، والفريق الجوي مفتش القوات الملكية الجوية، واللواء البحري مفتش البحرية الملكية، والعميد قائد الحامية العسكرية الرباط-سلا.

وقد شهدت مأدبة الغداء حضور عدد كبير من الشخصيات المدنية والعسكرية البارزة إلى جانب رئيس الحكومة وأعضاءها، حضر مستشارو الملك وأعضاء الديوان الملكي وكبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، كما حضر الملحقون العسكريون الأجانب المعتمدون في الرباط وعدد من الشخصيات الأخرى.

فيما تزامنت هذه المأدبة مع الاحتفالات التي نظمت في مختلف الحاميات العسكرية والثكنات والوحدات التابعة للقوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيسها.

وشملت هذه الاحتفالات تنظيم حفلات تميزت بتحية العلم وتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه الملك محمد السادس إلى أفراد القوات المسلحة الملكية، كما تم تسليم الأوسمة وإجراء استعراضات عسكرية، تأكيدًا على الجهود الكبيرة والتضحيات التي تبذلها القوات المسلحة الملكية في خدمة الوطن.

وفي رسالة وجهها الملك محمد السادس إلى أفراد القوات المسلحة الملكية بهذه المناسبة، أثنى على جهودهم وتضحياتهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، مشيدًا بالروح الوطنية العالية والانضباط الذي يظهرونه في أداء مهامهم، وأكد الملك على استمرار الدعم والاهتمام بتطوير قدرات القوات المسلحة الملكية لتكون دائمًا على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات والمتغيرات.

ويأتي هذا الاحتفاء في سياق التأكيد على الأهمية الكبيرة التي يوليها الملك محمد السادس للقوات المسلحة الملكية، باعتبارها ركيزة أساسية في الحفاظ على سيادة الوطن وأمن المواطنين. ويعكس حضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن في هذا الحدث اهتمام العائلة الملكية بدعم وتعزيز مكانة القوات المسلحة الملكية والاعتراف بتضحيات أفرادها.

 

 

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...