الأمانة العامة للحكومة تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب

تشارك الأمانة العامة للحكومة في فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تحتضنه مدينة الرباط في الفترة الممتدة من 09 إلى 19 ماي الجاري.

وذكرت الأمانة العامة للحكومة، في بلاغ، أنها تسعى عبر مشاركتها، تحت شعار “ترسانة قانونية متجددة: دعامة لسياسات عمومية ناجعة”، في هذه المحطة التواصلية والإشعاعية إلى خلق فضاء لإثارة النقاش وتبادل الرؤى حول قضايا قانونية راهنة أفرزها التطور المضطرد الذي هم المنظومة التشريعية الوطنية، كاستجابة للسياسات العامة للدولة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، من جهة، ولملاءمة الترسانة القانونية والتنظيمية الوطنية مع الالتزامات الدولية للمغرب من جهة أخرى.

وأوضح البلاغ أن فعاليات هذا المعرض ستشكل محطة للانفتاح على كفاءات وطنية، من خبراء وباحثين، للإسهام في مناقشة قضايا قانونية راهنة، لا سيما، القانون والرقمنة، وتحيين المنظومة القانونية الوطنية، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وضرورة تقنينه.

وأضاف المصدر ذاته أنه فضلا عن المساهمة في إثراء النقاش حول عدد من القضايا المتصلة بتجويد المنظومة القانونية عبر تنظيم ندوات وورشات موضوعاتية، سيشكل رواق الأمانة العامة للحكومة إطارا لعرض أحدث الإصدارات في المجال القانوني تعزيزا للولوج إلى المعلومة القانونية.

كما سيشكل الرواق، حسب البلاغ، فرصة للتواصل المفتوح مع زوار المعرض من مختلف الشرائح الاجتماعية، لاسيما الأشخاص في وضعية إعاقة، مبرزا أن الأمانة العامة للحكومة حرصت على توفير الولوجيات اللازمة والوسائط الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، كما ستقوم بتأمين الترجمة إلى لغة الإشارة لمختلف أنشطتها.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...