وزارة الحج والعمرة تحذر من حملات الحج الوهمية

أصدر مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية تحذيرًا للراغبين في أداء مناسك الحج من خطر الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لعام 1445هـ/2024م، التي تنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي في العديد من الدول.

وأوضح المصدر أن القدوم لأداء فريضة الحج يجب أن يكون من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو من خلال منصة “نسك حج” للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة رصدت إعلانات لشركات وحملات وهمية تدعي تنظيم رحلات الحج بأسعار مغرية، ودعا الجميع إلى التحلي بالحذر وعدم التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.

وقد أشادت الوزارة بالجهود التي تبذلها الهيئة العليا للحج والعمرة في جمهورية العراق بالتعاون مع السلطات العراقية، حيث تم القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تروج للحج التجاري. وثمنت الوزارة جهود الدول الأخرى في محاربة هذه الظاهرة غير النظامية.

وأكدت الوزارة أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور وغيرها لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج. داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها وعدم الانجراف وراء الشركات والمكاتب الوهمية.

وفي ختام تصريحها، دعت الوزارة الجميع إلى الحصول على المعلومات الرسمية من خلال زيارة موقعها الإلكتروني ومتابعة قنواتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...