انطلاق مشروع بقيمة 20 مليون درهم لتحسين تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب

أعطيت البارحة، الخميس، في الجماعة الترابية راس لقصر بإقليم جرسيف، الانطلاقة الرسمية لمشروع هام يهدف إلى تقوية تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب، بتكلفة تبلغ 20 مليون درهم.

يتضمن هذا المشروع، الذي أشرف على إطلاقه عامل الإقليم حسن بالماحي، والوفد المرافق له، عدة مراحل منها إنشاء مأخذ للمياه الخام من واد زوبزيط، وإنشاء خزان لتجميع المياه الخام بسعة 250 متر مكعب، إلى جانب إنشاء محطة للضخ مزودة بأربعة مضخات بصبيب إجمالي يصل إلى 180 لتر في الثانية.

ومن بين التدابير الأخرى المتخذة في هذا المشروع، وضع قنوات الضخ من فئة 500 ملمتر بين محطة الضخ وقنوات المياه الخام الموجودة على طول 250 متر، إضافة إلى إنشاء محول كهربائي من فئة 630 كيلو فولت أمبير.

ويأتي هذا المشروع، الذي تم تمويله من قبل وزارة الداخلية عبر المجلس الإقليمي لجرسيف، للمساهمة في تقليص العجز في توفير الماء الصالح للشرب في مدينة جرسيف، وتحسين الظروف المعيشية للسكان، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

وأشاد السيد بالماحي بالجهود المبذولة من قبل جميع المتدخلين لضمان تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب، ودعا في الوقت ذاته إلى إطلاق حملات توعية حول أهمية الحفاظ على هذه المادة الحيوية واستخدامها بشكل مسؤول.

ويُذكر أن إقليم جرسيف قد شهد خلال السنوات الأخيرة إنجاز عدة مشاريع في قطاع المياه، من بينها إحداث محطة لمعالجة المياه في جماعة راس القصر بتكلفة تجاوزت 400 مليون درهم، وإنشاء عدة آبار مائية، إلى جانب تمديد قنوات مياه الشرب من جماعة راس لقصر إلى مدينة جرسيف.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...