مدرسة الرباط لإدارة الأعمال تحقق نجاحات متميزة وتعزز مكانتها الأكاديمية

في خطوة تعكس التطور والنجاح في مجال التعليم العالي، أقامت مدرسة الرباط لإدارة الأعمال (Rabat Business School)، التابعة للجامعة الدولية للرباط، حفل تخرج لدفعة العام 2023، حيث شهد الحفل فرحة تخرج 812 طالبًا من مختلف برامج الدراسة.

وتتألف الدفعة الحالية من 145 خريجًا في التكوين المستمر، و337 خريجًا في سلك البكالوريوس، و330 خريجًا في سلك الماستر ضمن برنامج الكلية الكبرى، مما يبرز تنوع البرامج التعليمية وتميزها في تلبية احتياجات الطلاب والمجتمع.

في كلمته خلال الحفل، ألقى عميد المدرسة، أوليفييه أبتيل، الضوء على إنجازات المؤسسة على الصعيدين الوطني والدولي، مؤكدًا على التزام المدرسة بتحقيق المزيد من التميز والريادة في مجال إدارة الأعمال، وسعيها لتكون من بين أفضل المدارس العالمية في هذا المجال.

وأبرز أبتيل في كلمته أهمية الهيئة التدريسية المتميزة التي تضمنتها المدرسة، حيث أن 66% من الأساتذة الباحثين يمثلون 22 جنسية مختلفة، مما يعزز من تنوع وتميز بيئة التعلم في المدرسة.

كما أشار أبتيل إلى إنجازات المدرسة في النشر العلمي، حيث اعتبرت أول مدرسة إدارة أعمال في إفريقيا من حيث عدد المنشورات العلمية، وتم نشر أكثر من 120 مقالًا علميًا في مجلات دولية رائدة خلال عام 2023 وحده.

على صعيد الاعتراف الدولي، أكد أبتيل على تحقيق المدرسة للعديد من الإنجازات المهمة، من بينها اعتماد AACSB، الذي يعتبر أحد أعلى الاعتمادات الأكاديمية في العالم، وحصول البرامج على تصنيفات مرموقة في تصنيفات عالمية مثل QS World University Ranking وFinancial Times.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة الدولية بالرباط، نور الدين مؤدب، بالمسيرة الأكاديمية للجامعة خلال الفترة من 2010 إلى 2023، مشيرًا إلى العديد من الإنجازات في مجال البحث والابتكار، وعدد الخريجين الذين ساهموا في تنمية المجتمع.

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...