وزارة الصحة تخلد اليوم العالمي للهيموفيليا

تخلد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، اليوم العالمي للهيموفيليا، تحت شعار “نحو ولوج عادل للجميع وتكفل أفضل بمرضى الهيموفيليا بالمغرب”، وذلك عبر تنظيم يوم علمي يتم خلاله تسليط الضوء على هذا المرض وسبل علاجه، وكذا الجهود المبذولة للتخفيف من مضاعفات هذا المرض بالمملكة.
وذكر بلاغ للوزارة أن تخليد هذا اليوم يشكل مناسبة لتأكيد أهمية العمل المشترك في مواجهة هذا المرض، والذي يهدف إلى تجاوز التحديات التي تواجه الأشخاص المصابين بالهيموفيليا وأسرهم بشكل يضمن لهم حياة صحية وسليمة.
وأشار المصدر إلى أن تخليد هذا اليوم العالمي يتميز بالإعلان عن شراكة استراتيجية بين كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومختبر “روش المغرب”، والتي تندرج في إطار البرنامج الوطني للوقاية ومراقبة الهيموفيليا، والذي يهدف إلى تحسين التكفل بالمصابين بهذا المرض في المغرب.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشراكة ترتكز على أربع دعامات أساسية، تتعلق الدعامة الأولى بتحسين الوقاية والعلاج، وتهم الثانية تعزيز الكفاءات الطبية والتمريضية في مجال علاج هذا المرض. أما الدعامة الثالثة، فتتعلق بتحسين النظام المعلوماتي حول الهيموفيليا، فضلا عن تعزيز التحسيس والتواصل للتوعية بمرض الهيموفيليا كدعامة رابعة.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...