الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تعقد جمعها العام العادي

عقدت اليوم الثلاثاء، الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، جمعها العام العادي للموسم الرياضي 2022-2023 في الرباط، حيث تم استعراض التقرير الأدبي والتقرير المالي، وتدارس برنامج المشاركة المستقبلية في البطولات الرياضية الدولية.

وقد حضر هذا الجمع العام 74 عضوا من أصل 94، ما يعكس الاهتمام والالتزام بتطوير الرياضة المدرسية في المغرب. وأكد الكاتب العام للجامعة، خلال عرضه للتقرير الأدبي، على أهمية تنظيم المنافسات الرياضية بمراعاة مبادئ العدالة والمساواة بين الجنسين، وتعزيز التربية الشاملة والحفاظ على البيئة.

وتميز التقرير الأدبي بتسليط الضوء على أهمية التكوين المستمر في مجال الرياضة المدرسية، وضرورة تعزيز الموارد البشرية بهدف تطوير هذا القطاع بشكل مستدام. كما أبرز التقرير المالي الجهود المبذولة في تنظيم البطولات المدرسية الدولية، والتي تشمل بطولة العالم لكرة القدم والبطولة الإفريقية لكرة الطائرة وكرة السلة الثلاثية.

وفيما يتعلق ببرنامج المشاركة المستقبلية، فإن المغرب سيشارك في عدة بطولات رياضية دولية خلال الفترة المقبلة، ما يعكس التزامه بتعزيز مكانته في المجال الرياضي الدولي.

تجسد هذه الجلسة العامة تحت إشراف السيد عبد السلام ميلي، نائب رئيس الجامعة، ومدير الإرتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التزام الجامعة بتعزيز الرياضة المدرسية وتطويرها بما يخدم مصلحة الطلاب والمجتمع بشكل عام.

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...