الآلاف يفرون من الاشتباكات في السودان إلى دول الجوار

العالم24, تشهد الحدود السودانية المصرية ارتفاعًا في عدد اللاجئين الذين يفرون من الاشتباكات الدائرة في السودان منذ 15 أبريل، حيث يتجه الآلاف من السودانيين إلى دول الجوار بحثًا عن الأمان. وبحسب الصور الحديثة للأقمار الاصطناعية، يوجد العشرات من الحافلات المتوقفة عند معبر #أرقين الحدودي، حيث يتم إجلاء السودانيين من مناطق الصراع إلى مصر.

 

تعد هذه الأزمة الأخيرة في السودان هي الأكثر خطورة منذ إطاحة الرئيس السابق عمر البشير في أبريل 2019، حيث اندلعت الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني بعد تصاعد الأحداث في منطقة دارفور. ورغم أن الحكومة السودانية قد تمكنت من السيطرة على الوضع في بعض المناطق، إلا أن الآلاف من السكان قد اضطروا للفرار من بيوتهم وترك كل شيء وراءهم.

 

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 60 ألف شخص قد فروا من الاشتباكات في السودان، حيث بعضهم قد هربوا إلى دول المنطقة مثل مصر وإثيوبيا وتشاد وجنوب السودان. وعلى الرغم من أن هذه الدول قد فتحت أبوابها للسودانيين الذين يفرون من الاشتباكات، إلا أنها لا تزال تواجه تحديات كبيرة في توفير الدعم والرعاية لهؤلاء اللاجئين الذين يفرون بحثًا عن الأمان.

 

المصدر:  alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...